مـنــتـــدى قــريـــة الــصــــبــيـــحــــي
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات تبحث عن روح الاخوة نقول لكِ أهلا وسهلا اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رؤية المنتدى
الأوَلَ دَائِمَاً
رسالة المنتدى
الرأي .. والرأي الآخر
توقيت الصبيحي
تاريخ اليوم
Islamic Calendar Widgets by 
Alhabib
عدد زوار المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» طلب من عضو جديد في المنتدى
الجمعة أغسطس 07, 2015 11:21 pm من طرف الهوى شرقي

» استقبال رمضان
الجمعة يونيو 05, 2015 7:42 pm من طرف Eng.RAJEH

» شيخة بنت ناصر في ذمة الله
الثلاثاء مايو 19, 2015 1:43 am من طرف ۝أبو غريب۝

» شرعا بنت فايز في ذمة الله
الثلاثاء مايو 19, 2015 1:41 am من طرف ۝أبو غريب۝

» من صفات المؤمن الحق ؟؟؟؟؟
الخميس ديسمبر 25, 2014 11:16 am من طرف ۝أبو غريب۝

» لا كرامة في الوحل
الإثنين نوفمبر 24, 2014 8:59 am من طرف Eng.RAJEH

» امراض المجالس
السبت نوفمبر 22, 2014 12:51 am من طرف الهوى شرقي

» افتقدناك كثيرا
السبت نوفمبر 22, 2014 12:49 am من طرف الهوى شرقي

» التوبة الصادقة
الأربعاء نوفمبر 12, 2014 9:14 am من طرف Eng.RAJEH

» ارقص او تراقص
الأربعاء نوفمبر 12, 2014 8:51 am من طرف Eng.RAJEH

روابط هامة

 

صور
http://im15.gulfup.com/2011-10-10/1318241557811.jpghttp://im15.gulfup.com/2011-10-10/1318241557262.jpghttp://im15.gulfup.com/2011-10-10/1318241557203.jpghttp://im15.gulfup.com/2011-10-10/1318241557994.jpg
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 332 بتاريخ الخميس يناير 01, 2015 12:33 am
Twitter

شاطر | .
 

 الحكمة تؤخذ من افواه المجانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الرمثي
8
8
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2011
الموقع : بيشة - قرية الصبيحي

مُساهمةموضوع: الحكمة تؤخذ من افواه المجانين   الثلاثاء مارس 22, 2011 12:03 am

*يحكى أنه قبل فترة من الزمن أن رجلٌ عقيم لا ينجب فأقسم على نفسه ونذر نذراَ أنه إذا رزقه الله بمولود طال الزمن أوقصر أن يذبح خروفاَ يطول ذنبه عشرة اشبار باليد وفي يوماَ من الأيام رزقه الله بمولود وكان فرحاً جداً بهذا المولود الذي طال انتظاره فذهب إلى السوق ليشتري خروفاً ذنبه عشرة اشبار المقصود بالأشبار المسافة من ابهام اليد إلى الأصبع الصغرى من اليد، الرجل عجز أن يجد خروفاً ذنبه عشرة اشبار فأحتار في أمره وسئل كثيراً من الناس ولم يجدو له حلاً فذهب لقبائل اخرى لكي يجد خروفاً بهذه الموصفات ولكن دون فائده مابقى إلا رجل واحد مجنون دائماً يلعب ويلهو كالطفل فتذكر المثل اللي يقول( خذالحكمة من أفواه المجانين)فذهب له وقال له إنني أحبك ونحسبك عند الله حسيبه وعندي مشكله عجزت احلها وما بقى إلا انت تحلها ، فسأله المجنون قال ماهي مشكلتك فقال له الرجل اني نذرت على نفسي بأن اذبح خروفاً ذنبه عشرة اشبار ولم اجد هذا الخروف ،فقال له المجنون الحل بسيط جداً.
شبّر ذنب الخروف بيد المولود وتجد الخروف فذهب الرجل وأخذ المولود وذهب به إلى سوق الغنم وبدأ يشبّر ذنب الخروف بيد الطفل فوجد جميع ما في السوق من خرفان تزيد اذنابها أكثر من عشرة اشبار ففرح جداً بهذا الحل وأوفاء بنذره والسبب في ذلك أن يد المولود صغيرة جداً اصغر من يد والده بعشر اضعاف فسبحان الله هذا الرجل ما وجد الحل إلا عند المجانين . احياناً لانلقي لهؤولا المجانين بال فهم عند الله خيرٌ منا .
انتمنى من الجميع التوفيق والسداد .
ولكم مني أطيب التحية والتقدير
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موادع
8
8
avatar

تاريخ التسجيل : 02/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحكمة تؤخذ من افواه المجانين   الثلاثاء مارس 22, 2011 7:42 am

مشكور اخي ابو ناصر على القصه الحلوه
دمت ودام قلمك
تقبل مروري
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
۝أبو غريب۝
مساعد اداري
مساعد اداري
avatar

تاريخ التسجيل : 04/03/2011
الموقع : بيشه

مُساهمةموضوع: رد: الحكمة تؤخذ من افواه المجانين   الثلاثاء مارس 22, 2011 3:31 pm

يعطيك الف عافيه يابو ناصر علي هاذي القصده المفيده وان المجنون من فائده سلمت يداك .....

______http://subaihi.alamontad.comـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و سَنمضي .. مِن دُونِ قُيود
الحبُّ * يَسود * فاللهُ * الوَدود
حتما ًسَنعود .. حتماً سَنعود

[wow][/wow]
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحكمة تؤخذ من افواه المجانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنــتـــدى قــريـــة الــصــــبــيـــحــــي :: الـقـسـم الأدبــــــي و الــــثــقــافــــي :: الـــشــــعر والـــنـــــثــــر-